تابعنا على السوشيال ميديا









مميزات وعيوب وشرح وتحميل تطبيق تروكولر - Truecaller ؟

مميزات وعيوب وشرح وتحميل تطبيق تروكولر - Truecaller ؟

اخر حديث: Dec 14, 2023   Abd-Alrahamn   أخبار  مشاهدة 3388


ما هو تطبيق تروكولر ؟

Truecaller او تروكولر هو تطبيق هاتف ذكي شائع يستخدم بشكل أساسي لتحديد المتصلين غير المعروفين وحظر المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل النصية القصيرة وإدارة جهات الاتصال. تم إطلاق التطبيق لأول مرة في عام 2009 من قبل الشركة السويدية True Software Scandinavia AB ومنذ ذلك الحين نما التطبيق ليصبح أحد أكثر تطبيقات معرف المتصل استخدامًا على مستوى العالم.

تم تنزيل Truecaller أكثر من 500 مليون مرة على متجر Google Play ولديه قاعدة مستخدمين في أكثر من 250 دولة. التطبيق متاح على كل من نظامي Android و iOS ويقدم مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله أداة أساسية لإدارة وتنظيم مكالماتك ورسائلك الهاتفية، تعرف من خلال الفقرة التالية علي مميزات وشرح تطبيق تروكولر لعام 2024، مع لينكات التحميل المباشر لتطبيق تروكولر.

مميزات تطبيق تروكولر - مع شرح المميزات

1 - معرفة المتصل وحظر المتصلين العشوائين:

  • إحدى الميزات الأساسية لـ Truecaller هي وظيفة معرف المتصل. يستخدم التطبيق قاعدة بيانات التعهيد الجماعي لتحديد الأرقام غير المعروفة حتى إذا لم يتم حفظها في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. عند ورود مكالمة يعرض التطبيق اسم المتصل إذا كان متاحًا في قاعدة بيانات Truecaller إلى جانب موقعه وتصنيف الرسائل الخاصة به.
  • يوفر تروكولر للمستخدمين أيضًا القدرة على حظر المكالمات غير المرغوب فيها والرسائل النصية القصيرة. تعمل هذه الميزة عن طريق حظر المكالمات والرسائل تلقائيًا من أرقام الشريحة لديك المعروفة، بالإضافة إلى الأرقام التي أبلغ عنها المستخدمون الآخرون على أنها رسائل غير مرغوب فيها. يمكن للمستخدمين أيضًا حظر الأرقام يدويًا التي لا يرغبون في تلقي مكالمات أو رسائل منها.

2 - الرسائل الذكية لدي Truecaller:

  • بالإضافة إلى ميزات الاتصال الخاصة به يقدم Truecaller أيضًا ميزة المراسلة التي تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل داخل التطبيق هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في تجنب إعطاء أرقام هواتفهم لأشخاص لا يعرفونهم أو لأولئك الذين يريدون إبقاء رسائلهم منفصلة عن تطبيق المراسلة الأساسي الخاص بهم.
  • تتضمن ميزة المراسلة في تروكولر مجموعة من الميزات الذكية مثل القدرة على معرفة ما إذا كانت رسالتك قد تمت قراءتها والقدرة على إرسال ردود سريعة والقدرة على جدولة الرسائل لوقت لاحق. يمكن للمستخدمين أيضًا إرسال رسائل وسائط متعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو ، مباشرة داخل التطبيق.

3 - إدارة الاتصال عبر تروكولر:

  • يوفر تروكولر أيضًا للمستخدمين مجموعة من الأدوات لإدارة جهات الاتصال الخاصة بهم. عند إضافة جهة اتصال جديدة إلى هاتفك ، يضيفها تروكولر تلقائيًا إلى قاعدة البيانات الخاصة به ، مما يسهل التعرف على الأرقام غير المعروفة في المستقبل. يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين البحث عن جهات الاتصال بالاسم أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.
  • يوفر Truecaller أيضًا للمستخدمين القدرة على دمج جهات الاتصال المكررة وحذف جهات الاتصال غير المرغوب فيها وإضافة ملاحظات إلى جهات الاتصال الفردية. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين لديهم قائمة جهات اتصال كبيرة ويريدون إبقائها منظمة.

4 - رسائل الفلاش من تروكولر:

  • ميزة أخرى فريدة من نوعها لـ Truecaller هي ميزة Flash Messaging. تتيح هذه الميزة للمستخدمين إرسال رسائل محددة مسبقًا إلى جهات الاتصال الخاصة بهم بنقرة واحدة. يمكن استخدام رسائل الفلاش لعدة أغراض ، مثل إرسال رسالة سريعة لإعلام شخص ما بأنك متأخر ، أو لطلب معاودة الاتصال.

5 - الدفع عبر تروكولر:

  • Truecaller Pay هي خدمة دفع عبر الهاتف المحمول مدمجة في تطبيق تروكولر . تتيح الخدمة للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها مباشرة من داخل التطبيق دون الحاجة إلى تطبيق دفع منفصل يتوفر Truecaller Pay حاليًا في الهند فقط.

6 - تروكولر المدفوع:

  • يقدم Truecaller أيضًا إصدارًا متميزًا من التطبيق يوفر للمستخدمين ميزات إضافية. يتضمن ذلك القدرة على رؤية من شاهد ملفك الشخصي والقدرة على تسجيل المكالمات والقدرة على طلب معلومات الاتصال من أشخاص لا تعرفهم.

عيوب تطبيق Truecaller

بينما يعد Truecaller تطبيقًا شائعًا ومفيدًا لإدارة المكالمات والرسائل فهناك أيضًا بعض العيوب المحتملة لاستخدامه فيما يلي بعض المخاوف الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص بشأن التطبيق.

1 - مخاوف الخصوصية:

  • أحد الاهتمامات الرئيسية في Truecaller هو مقدار البيانات الشخصية التي تجمعها وتشاركها. عند استخدام التطبيق، فإنه يجمع رقم هاتفك وقائمة جهات الاتصال الخاصة بك وسجل المكالمات والرسائل وبيانات موقعك. يتم بعد ذلك تخزين هذه المعلومات على خوادم Truecaller واستخدامها لبناء قاعدة بيانات جماعية لأرقام الهواتف ومعرفات المتصلين. قد يكون بعض المستخدمين غير مرتاحين لكمية البيانات التي يجمعها التطبيق ويشاركها وقد يفضلون استخدام معرف المتصل أو تطبيقات المراسلة الأخرى التي لا تجمع الكثير من المعلومات الشخصية.

2 - معلومات غير دقيقة:

  • في حين أن قاعدة بيانات تروكولر لمعرفات المتصل دقيقة بشكل عام ، ولكن للأسف لا تزال هناك بعض الحالات التي قد يوفر فيها التطبيق معلومات غير صحيحة أو قديمة. يمكن أن يحدث هذا إذا قام المتصل بتغيير رقم هاتفه أو إذا لم يتم تحديث المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات منذ فترة في بعض الحالات  أبلغ المستخدمون عن تلقي مكالمات تم تحديدها على أنها بريد عشوائي بواسطة تروكولر على الرغم من أن المكالمات كانت من مصادر مشروعة.

3 - استنزاف البطارية:

  • أبلغ بعض المستخدمين أن تطبيق Truecaller يمكن أن يتسبب في استنزاف بطارية هواتفهم بشكل أسرع من المعتاد هذا لأن التطبيق يعمل باستمرار في الخلفية ويجمع البيانات ويحدث قاعدة البيانات الخاصة به. إذا كنت قلقًا بشأن عمر البطارية فقد ترغب في التفكير في تعطيل بعض ميزات التطبيق مثل تتبع الموقع أو تسجيل المكالمات.

4 - إشعارات مزعجة:

  • يمكن أن يكون تروكولر مزعج جدًا في محاولاته لجعل المستخدمين يشتركون في الإصدار المتميز أو لتقييم التطبيق. أبلغ بعض المستخدمين عن تلقي إشعارات متكررة أو نوافذ منبثقة والتي يمكن أن تكون مشتتة ومزعجة.

5 - وظائف محدودة:

  • بينما يقدم تروكولر مجموعة من الميزات المفيدة، إلا أن هناك بعض القيود على ما يمكن أن يفعله التطبيق. على سبيل المثال، قد لا يكون قادرًا على تحديد بعض أرقام الهواتف الدولية أو خارج الشبكة، أو قد لا يتمكن من حظر أنواع معينة من مكالمات أو رسائل البريد العشوائي.

تحميل تطبيق تروكولر للاندرويد

  •  

تحميل تطبيق تروكولر للايفون


تطبيقات اخري:


شارك المقالة مع أصدقائك: