تابعنا على السوشيال ميديا









تعرف علي مميزات ومتطلبات تشغيل ويندوز 11

تعرف علي مميزات ومتطلبات تشغيل ويندوز 11

اخر حديث: Jun 28, 2021   Abd-Alrahamn   أخبار  مشاهدة 1017  


تم الأعلان رسميا عن نظام تشغيل الجديد وهو ويندوز 11 من شركة Microsoft وهو النسخة الأعلي من ويندوز 10 مع تحسينات في الشكل والحماية ومميزات اخري كثيرة.

ما الجديد في Windows11:

  • اول شيئ سوف تقوم بملاحظتة بعد اقلاع النظام وهو شريط المهام الذي في الأسفل الذي تم اتخاذه بنسبة 100% من نظام تشغيل MacOS الخاص بشركة Apple، حيث كان في نظام تشغيل ويندوز 10 كانت التطبيقات التي تقوم بفتحها كانت تكون في اليسار، اصبحت في التحديث الجديد في المنتصف، ولكن لا يزال يتم الأحتفاظ بشكل الساعة التي كانت علي اليمين وزر تعاليا الصوت وفتح ال WIFI.

 

  • ثانيا قائمة ال Start Menu التي كانت في اقصي اليسار اصبحت الأن في المنتصف بعد فتحها سوف تره شريط البحث الذي كان في الخارج في شريط المهام اصبح داخل قائمة Start Menu في الأعلي وفي الأسفل سوف تره التطبيقات التي قمت بتحميلها من من متجر ميكروسوفت سوف تكون جميعها في المنتصف، واسفل التطبيقات سوف تره قائمة التطبيقات المقترحة، اسفل التطبيقات المقترحة سوف تره الحساب الخاص بشركة مايكروسفت Microsoft.

 

  • ثالثا تتميز النوافذ الأن عن الشكل القديم في ويندوز 10 التي كانت تأتي من الحواف بشكل مربع فقط، اصبحت الان تأتي بشكل دأئري وتأتي اكثر وضوحا، وايضا مع التطبيقات سوف تري خاصيه Blur وهي بشكل مبسط شفافية الخلفية الخاصة  بالتطبيق الذي تقوم بفتحة، وتم ايضا اصلاح السيمات ويمكن أن يكون لها تأثير اكبر علي مظهر الواجهة.

 

  • رابعا يقدم ويندوز 11 ميزة جديدة جدا والتي هي الأفضل علي الأطلاق الا وهي ال Snap او Split Screen او تقسيم الشاشة، التي كنا اذا نريد علي سبيل المثال فتح صفحتين ويب من متصتفح جوجل كنا نقوم بعملها بشكل يدوي، اصبحن الأن في Windows11 تم اضافة خاصية Snap عند الضغط عليها سوف تقوم انت بأختيار عدد الصفحات التي تريد عرضها علي الشاشة او التطبيقات التي تقوم انت بفتحها وعند الضغط عليهم سوف يكون بشكل مرتب بعدم تدخل منك عكس الأصدار القديم في ويندوز 10.

 

  • خامسا تم اضافة تطبيق جديد من Microsoft وهو Teams وسوف تراه في شريط المهام في الأسفل، وهو تطبيق يطيح لك الدردشة مع الأصدقاء او عمل مكالمات الفديو مع العائلة.

 

  • سادسا تم اضافة Widgets التي في هواتف الأندوريد التي تسهل عليك اختصارات كثيرة، وسوف تكون هذة الخاصية يسار الشاشة عند ما تقوم بسحبها سوف تراه الأدوات الذكية ، المعلومات عن التطبيقات بشكل سريع التي تدعم هذه الخاصية سواء اذا كان الأخبار ، الطقس ، الساعة ، وغيره من الأشياء الخاصة بهذه الميزة.

 

  • سابعا قامت Microsoft ايضا بدعم الأجهزة التي تعمل بالمس، عند تحويل الابتوب الخاص بك الي نظام التابلت سوف تره تحسينات كبيرة جدا من حيث الكتابة الصوتية او النصية بأستخدام لوحة مفاتيح جديدة بيد واحدة، والذي يقومون بأستخدام القلم سوف يحصلون علي ردود فعل لمسية مميزة.

 

  • ثامنا الاعبين تقدم Microsoft ميزة Auto HDR من واحده تحكم XBox Series الخاصة بها، والتي سوف تتيح اخراج HDR من العاب التي لا يوجد بها HDR، ميزة اخري مصممة لوحدة تحكم Xbox والتي تأتي الأن الي اجهزة الكمبيوتر وهي DirectStorge، والتي هي تستفيد من تخزين NVMe SSD الحديثة وتسريع وقت اقلاع العاب بشكل كبير، وسيتم دمج Game Pass، وهي خدمة اشتراك الألعاب، في نظام التشغيل من خلال تطبيق xbox الجديد.
  • قامت  Microsoft ايضا بتحسين ال Store الخاص بها من حيث سرعة التحميل وتجديد الشكل، وايضا دعم التطبيقات الاندوريد.

متطلبات الادني لتثبيت وتشغيل ويندوز 11:

  • A Modern 1 Ghz 64-bit dual-core prosessor.
  • 4GB RAM.
  • 64GB drive.

 


:قييم المقالة

5.00 / 5 (4 صوت)

شارك المقالة مع أصدقائك:


أحدث الأخبار